728X90

المواصفات المتوقعة و موعد الإصدار الايفون 6

0
شيئاً فشيئاً نقترب من من الإعلان عن الإصدار من هاتف الآيفون iPhone 6 ، و مع اقتراب موعد الإعلان عن الهاتف تتزايد الأخبار و الشائعات و التسريبات كذلك تتزايد التطلعات و الأماني من قبل محبي أجهزة آبل عموماً و هاتف الآيفون على وجه الخصوص . أيضاً ليس من الضروري أن تكون من مستخدمي الآيفون لتترقب ما في جعبة آبل لهذا العام !

هنا عرض لأبرز ما تم تداوله حول هاتف iPhone 6 استناداً لتلك التسريبات التي لا حصر لها ، على الرغم من التشديد البالغ التي فرضته آبل على عمليات التسريب ، و من ذلك ما قيل عن تعاون آبل مع نحو 200 مكتب أمنى لملاحقة الأشخاص المسربين للصور و المعلومات حول iPhone 6 ، إذ تساهم تلك التسريبات في غياب الحماس لدى المستهلكين الأمر الذي ينقلب بعدها بخسائر مالية ضخمة ، لكن هذا لم يوقف سيل التسريبات التي تتزايد بشكل يومي ، هذا لا يهمنا بأي حال !
إليك أبرز ما نعرفه حتى الآن حول هاتف iPhone 6 ، لكن لا تعول عليها كثيراً لحين الإعلان عن الهاتف رسمياً !
التصميم


هاتف iPhone 6 من المؤكد سيأتي بحجم أكبر لزيادة حجم الشاشة ، فقد قررت آبل أخيراً التخلي عن شاشات 4 إنش و الاتجاه إلى قياس أكبر ربما 4.7 إنش أو أكثر . هاتف iPhone 6 كما أشيع سيحمل تصميماً مشابه نوعاً ما لهاتف iPhone 5c من ناحية الحواف المنحنية أيضاً يذكرنا بتصميم جهاز الآيباد آير و الآيباد ميني ، أيضاً سيأتي هاتف iPhone 6 بتصميم أنحف ربما من 5.58 ملم إلى 6.1 ملم مقارنة بهاتف iPhone 5s ذي سمك 7.1 مليمتر .
الشاشة
بلاشك سيكون هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر ، على الأرجح 4.7 إنش ، هذا أمر مفروغ منه إذاً ، إضافة إلى ذلك ستاـي شاشة iPhone 6 بدقة أكبر على الرغم من عدم اهتمام آبل بتضمين العديد من البكسلات في الشاشة اعتماداً على الجودة العالية لشاشات Retina الخاصة بأجهزتها و التي تنافس مثيلاتها في أجهزة الأندرويد .
أما دقة شاشة iPhone 6 فالأرجح أن تكون بدقة 960 × 1704 بكسل ، و لهذا عدة أسباب منها تسهيل دعم التطبيقات للشاشة الجديدة ، كما أنها تعطي كثافة بكسلات عالية 416 بكسل لكل إنش و لأسباب أخرى ، و البعض رجح أرقاماً أخرى تقل أو تزيد عن الأرقام التي ذكرناها ، لكن المهم أن الدقة ستزيد بلاشك للحفاظ على كثافة بكسلات عالية .



أيضاً نذكر هنا أن هناك تسريبات أخرى أكدت قدوم iPhone 6 بإصدار لوحي "فابلت Phablet” بشاشة بقياس 5.5 إنش ، و ربما تحمل أيضاً نفس الدقة السابق ذكرها .
كذلك نشير هنا إلى أن آبل عملت على تصنيع زجاج من الياقوت لحماية الشاشة من الخدش ، و هو زجاج مستخدم بالفعل لحماية الكاميرا و مستشعر البصمات ، لكن لا يوجد ما يؤكد قدومه ذلك الزجاج لحماية الشاشة في هاتف iPhone 6 .
الكاميرا



كاميرا هاتف iPhone 6 هي الأخرى ستنال جانباً من التحسين ، إذ يتوقع أن ترتفع دقة الكاميرا لتصبح 10 ميجابكسل بدلاً من 8 ميجابكسل في هاتف iPhone 5s ، و بغض النظر عن عدد البكسلات فإن آبل ستسعى إلى تحسين القدرات التصويرية للكاميرا بزيادة حجم مستشعر الكاميرا ، وزيادة مساحة البكسل الواحد ليصبح 1.75 ميكرومتر ، كذلك زيادة اتساع فتحة العدسة لتصبح f/2.0 ، فعدد البكسلات مهم – لاشك – لكنه ليس الأمر الوحيد المتحكم في جودة الصور ، أيضاً ينتظر أن تحمل كاميرا آيفون 6 تقنية Optical Image Stabilization لمنع اهتزاز الصور عند التقاطها .
المعالج :
iPhone 6 : المعالج
لا يوجد الكثير حول معالج آيفون 6 لكن بحسب المسرب الشهير Sonny Dickson فإن iPhone 6 سيحمل معالج A8 و الذي سيكون بتردد 2.6 هيرتز ، لكن بالنظر إلى معالج A7 الحالي ذي معمارية 64 بت و ذي التردد 1.3 جيجاهيرتز ، نجد أن ذلك توقعات Dickson بعيدة جداً .
 دعم NFC و الشحن اللاسلكي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش