728X90

خبر آبل تطلق رسميا التحديث الجديد iOS 7.1.1، ما الجديد والمميزات ؟

0
وهاهي ذي آبل تسعى جاهدة لتوفير التحديثات والإصلاحات لأنظمتها سواء iOS للأيفون والآيباد والآيبود تتش، أو OS X للماك وأخواته، حيث قامت بالفعل بإطلاق تحديث جديد يحمل رقم 7.1.1.

التحديث الجديد iOS 7.1.1

الجميع يعمل أن آبل قامت بإطلاق الإصدار الفرعي iOS 7.1، فيه العديد من الميزات والتغييرات، ثم تذكرون أننا أخبرناكم عن نية آبل إطلاق تحديث جديد يحمل رقم 7.1.1، ويبدو أنه لم يطل الأمر، حيث أن آبل بالفعل قامت بإطلاق التحديث الجديد مباشرة، وبدون أي انتظار، وفيه العديد من الإصلاحات والتعديلات وكذا بعض الإصلاحات الأمنية.

ما هو جديد الإصدار iOS 7.1.1 ؟

التحديث في أصله موجه لأصحاب الأيفون 5s، حيث جاء بالأساس لإصلاح بعض المشاكل التي كان يشتكي منها بعض مستخدموا هذا الأيفون، والتي تتلخص في مشكلة التعرف على البصمة أو التعامل بشكل عام مع حساس البصمة وكل ما له علاقة به، حيث قالت آبل أن مستخدمي الأيفون 5 أس سيلاحظون التحسن حين استخدام البصمة بعد هذا التحديث.

التحديث أيضا جاء ببعض الإصلاحات الأخرى مثل تصحيح مشكلة التوافق والتواصل مع لوحة مفاتيح العاملة بالبلوتوث أو كل ما له علاقة باللوتوث مثل السماعات، تحسين سرعة الاستجابة والاقتران بشكل عام.

زيادة على هذا، التحديث حاولت آبل من خلاله إصلاح مشكلة التعرف على البصمة، حتى ولو أن البعض لا يزال يشتكي منها، زيادة على قيامها بإضافة تنبيه في متجر التطبيقات الأبستور للتنبيه على وجود محتوى مدفوع في التطبيق، وهذا من أجل تنبيه المستخدم إلى ذلك قبل تحميله للتطبيق ظنا منها أنه مجانا تماما !

التحديث الجديد الحامل لرقم 7.1.1 جاء بحجم 23 ميجا وهو صغير، يعني لا يحوي الكثير من الاضافات سوى ما ذكرناه، أما إن كان هناك إصلاحات أمنية لبعض الثغرات مما لم تتحدث حوله آبل، فهذه سياستها في إخفاء ما يتم التوصل إليه من ثغرات، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها حاملوا أجهزة IOS من طرف الهاكرز المتربصين بهم.

لمن لم يكن يرغب في الحصول على الجيلبريك، ويود الحصول على هذه التحديثات، فلا بأس بأن يقوم بالتحديث إلى آخر إصدار، وهذا بالدخول إلى الإعدادات، ثم عام ثم تحديث البرنامج وسيتم إخبارك بتوفر التحديث، دعه يحمله ثم ثبته.

يجدر بنا التنبيه أيضا أن آبل قامت بإطلاق تحديث أمني سريع لنظام الماك، وهو مقترن وله علاقة بالجانب الأمني وقد يكون له علاقة بالثغرات المعلن عنها سابقا والتي مست جميع الاجهزة والانظمة، وسعت آبل إلى جعل متصفح سفاري أكثر أمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش