728X90

بهذه الحيلة البسيطة يمكنك تجاوز خاصية الـ fingerprint في Galaxy S5

0
قام نفس الباحثون الألمانيون في مجال الأمن والذين قاموا بتجاوز خاصية بصمة الإصبع Touch ID في هاتف iPhone 5S، بتجاوز نفس الخاصية ولكن في جهاز سامسونج الجديدSamsung Galaxy S5 وبنفس طريقة تجاوزهم لهاتف الأيفون!

فبعد تباهي سامسونج بخاصية قارئ بصمة الأصبع وكيف سيستطيع حاملي الهاتف من حماية ملفاتهم من خلالها، وبعد أن قامتبعقد تعاون مع موقع باي بال من أجل السماح لمستخدمي الهاتف من إرسال وإجراء المعاملات المالية من خلال بصمة الأصبع، يبدو أن سامسونج ستكون في وضع حرج خلال الفترة القادمة.

الطريقة تعتمد على نسخ بصمة الأصبع من خلال مادة أشبه بالصلصال، حيث يمكن الحصول بسهولة على بصمة مستخدم الهاتف من خلال بصماته الموجودة سواء على شاشة الهاتف أو حتى خلفيته.

ويقول الباحثون الذين إستطاعوا إجتيار هذه الخاصية، بأن الأخطار التي قد تتسبب في إجتيازبصمة الأصبع في هاتف سامسونج Galaxy S5 أكثر ضرراً من إجتيازها في هاتف iPhone 5S، حيث لا يتطلب هاتف سامسونج أي باس كود بعد الدخول إلى الهاتف بوساطة بصمة الأصبع.

وإذا ما إستطاع أحدهم من إختراق بصمة الأصبع في الهاتف فإنه لن يكتفي في أسوأ الأحوال من سرقة كافة ملفات هاتفك، بل سيتمكن من إجراء معاملات مالية بإستخدامتطبيق الـ PayPal على الهاتف، وهو قد يضاعف من الخسائر المحتملة حال تنفيذها.

لكن وبحسب العلماء فإن عملية الإختراق هذه ليست بسيطة وتنفيذها ليس في مقدور الشخص العادي، حيث تتطلب مواد خاصة بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الهاتف لعدة ساعات قبل التمكن من تجاوز خاصية الـ fingerprint في الهاتف.

لذا فإذا لاحظت إختفاء الهاتف عن أعينك لفترة طويلة فننصحك بتدمير محتوياته عن بعد، وهي نصيحة غبية بالتأكيد حيث ينبغي على الشركات الإهتمام بالأمان والحماية بشكل أكبر من ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش