728X90

طفل في الخامسة يكتشف ثغرة في منصة إكس بوكس وان !

0
تعتبر عملية إكتشاف الثغرات الأمنية على مستوى الأنظمة و الأجهزة الإلكترونية واحدة من العمليات الصعبة التي تعتمد على خبرة كبيرة, لكن هذا لا ينطبق على الطفل (كريستوفر فون هاسل) و الذي يبلغ فقط خمس سنوات و رغم ذلك إستطاع إكتشاف ثغرة أمنية على مستوى منصة الألعاب إكس بوكس وان.
الطفل  (كريستوفر فون هاسل)  من مدينة (سان دييغو) بولاية كاليفورنيا يعتبر أصغر مكتشف للثغرات - من دون قصد - نجح في إكتشاف هذه الثغرة بمحض الصدفة حين محاولته الولوج إلى مكتبة ألعاب والده الخاصة بمنصة إكس بوكس وان و هو ما ساعد بالتالي في تصحيحها من قبل مايكروسوفت.
وقد كان والد الطفل الأمريكي الصغير و الذي يعمل بالمناسبة خبيرا أمنيا يمنع إبنه بإستمرار من الولوج إلى منصة (إكس بوكس وان) وذلك بسبب كون بعض الألعاب لا تتناسب و سنه الصغير, ومن أجل هذا الغرض قام بقفل حسابه بكلمة مرور من أجل منع الطفل من الولوج لقائمة الألعاب, ومع ذلك قام هذا الطفل بالدخول إلى قائمة  (إكس بوكس وان) و رغم أنه أدخل كلمة مرور خاطئة إلا أن ضغطه عدة مرات على مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح جعله ينجح في فتح حساب الألعاب الخاصة بوالده.

مايكروسوفت أضافت الطفل الصغير (كريستوفر فون هاسل) إلى لائحة مكتشفي الثغرات بالنسبة لشهر مارس 2014 وحصل بالمناسبة على مكافئة تتمثل في 4 ألعاب مجانية و شيك بقيمة 50 دولار بالإضافة إلى إشتراك لمدة سنة كاملة في خدمة Xbox Live.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش