728X90

شركة كورية تكشف لعملائها عن مواصفات الهاتفين iPhone 6 و Galaxy S5

0

الشركة الكورية  KDB Daewoo Securities Research المتخصصة في البحوث الأمنية قامت في بداية هذا الأسبوع بالكشف عن مواصفات كل من iPhone 6 و Galaxy S5 لعملائها. ويقول التقرير الصادر من الشركة الكورية بأن iPhone 6 سوف يكون متاحا في إصدارين، الأول سيأتي بحجم 4.8 إنش أو 4.7 إنش، في حين سيأتي الإصدار الأخر بحجم 5.5 إنش. وبالنسبة لدرجة وضوح الشاشة، فسوف تبلغ 1080×1920 بكسل و 1280×2272 بكسل على التوالي. ومن المفترض أن تكون هذه الشاشات مدعومة بتقنية IGZO بدلا من LTPS الموجودة في الإصدارات الحالية من iPhone.

ووفقا للتقرير، فإن التغييرات الأخرى قد تشمل إدراج المعالج الجديد A8 بمعمارية 64bit وذاكرة عشوائية بحجم 2GB. في حين أن الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 3.2 ميغابكسل والخلفية بدقة 8 ميغابكسل. وسوف تقوم آبل أيضا بإصدار نسخة من هذا الهاتف مع 128GB من ذاكرة التخزين الداخلية. ويدعي التقرير أيضا بأن iPhone 6 سيكون مدعوما بنظام iOS 7.2، وهذا يبدو غير عادي بالنظر إلى أنه من المتوقع أن يأتي الجيل المقبل من iPhone بنظام iOS 8 والذي سيتم الكشف عنه بشكل رسمي في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC المقرر عقده صيف هذا العام. ووفقا لنفس التقرير، فمن المتوقع أن يتم إطلاق iPhone 6 في الربع الثاني أو الثالث من هذا العام مع العلم بأن شركة آبل قامت بإطلاق كل من iPhone 5S و iPhone 5C في وقت متأخر من الربع الثالث.

وعندما يتعلق الأمر بـ Galaxy S5، فإن شركة الأبحاث الكورية تشير في تقريرها المثير للإهتمام إلى أنه سيتم تجهيز هذا الهاتف مع شاشة بحجم 5.2 إنش أو 5.25 إنش وبتقنية AMOLED مع درجة وضوح 1440×2560 بكسل وهذا ما سيجعل الشاشة توفر كثافة بكسلات تصل إلى 560 بكسل في كل إنش. وإعتماد على نوع الإصدار، فسوف يضم إما معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 805 بتردد 2.5GHz أو معالج ثماني النواة بمعمارية 64bit وبتردد 2GHz. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التقرير يشير إلى أنه سيتم إرفاق Galaxy S5 بـ 3GB من الذاكرة العشوائية كما أنه سيكون متاحا بـ 32GB أو 64GB أو 128GB من الذاكرة الداخلية التي من المرجح أن تكون قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ووفقا للتقرير، فمن المتوقع أن تشمل المواصفات الأخرى كاميرا أمامية بدقة 3.2 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل. وسيعمل كل هذا ببطارية سعتها 3200mAh وبنظام الأندرويد 4.4.2 KitKat مع واجهة مستخدم جديدة.

بطبيعة الحال، تقرير بهذا الحجم لابد أن يكون مشكوكا فيه. بعض الأجزاء من التقرير مثل إصدار نموذجين من iPhone 6 في الربع الثاني أو الثالث لا تتوافق مع التقارير السابقة. ونحن لا نزال نوصي بضرورة التعامل مع هذا التقرير بأقل قدر من الإهتمام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش