728X90

آبل تعدل محرك بحث متجر التطبيقات لتجاهل الأخطاء الإملائية

0


على الرغم من أنه لا يوجد خطأ في حد ذاته مع لوحة المفاتيح Qwerty الإفتراضية على أجهزة iOS، فإن عملية الكتابة مع بعض الاخطاء هو شيء لا مفر منه. لأنه عندما تحاول الضغط على أبجدية معينة فإن شاشة اللمس تختار في بعض الأحيان الأبجدية المحادية لها بسبب لمس إصبعك لكلا الأبجديتين في نفس الوقت، وهذا ما يؤدي إلى خطأ مطبعي. محرك البحث في متجر تطبيقات آبل هو محدد للغاية، مما يجعل أي خطأ إملائي عند البحث من شأنه أن يؤدي إلى تطبيق آخر غير الذي تريده أو أن لا يتم عرض أية نتيجة في محرك البحث. الموقع التقني الأمريكي الشهير TechCrunch يدعي بأن لديه بعض المعلومات تفيد بأن شركة آبل بدأت منذ أسبوع تقريبا بتحديث محرك بحث متجر التطبيقات، وأنه أصبح الآن يتجاهل الإستعلامات التي بها أخطاء إملائية.
هذه التحديثات من الواضح أنها سوف تجعل محرك بحث متجر تطبيقات آبل يقدم نتائج بحث أفضل. ويبدو أن محرك بحث متجر آبل للتطبيقات يظهر أيضا النتائج ذات الصلة حتى إذا كان المستخدم لا يعرف ما إذا كان إسم التطبيق يحتوي على فراغ أم لا. مثلا، في السابق إذا كنت كنت تبحث عن لعبة Asphalt 8 AirBorne وقمت بكتابتها على هذا النحو Asphalt8AirBorne فإن محرك بحث متجر تطبيقات آبل لن يقدم أية نتائج ذات صلة، ببساطة لأنه لا يتجاهل الاستعلامات التي بها أخطاء إملائية أو الإستعلامات التي بها أخطاء في الفراغات، ولكن مع هذا التحديث الجديد، فإن المتجر سوف يقدم نتائج ذات صلة لأن محرك البحث أصبح يظهر أيضا النتائج ذات الصلة حتى إذا كان المستخدم لا يعرف ما إذا كان إسم التطبيق يحتوي على فراغ أم لا.
وبالنسبة للمستخدمين، فإن هذه التحديثات سوف تسهل عليهم مهمة البحث عن التطبيقات والتي ليسوا متأكدين من طريقة تهجئتها أو إذا كانو قد أخطأوا في كتابتها بسبب التسرع في كتابة الإستعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش