728X90

على خطى أمازون, FedEx تعلن عن مشروعها للطائرات بدون طيار

0
يبدو أن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لن تتوقف عن إثارة إهتمام الشركات الكبرى في العالم, فبعد كل من أمازون و DHL وغيرهما أتى الدور على شركة FedEx الأمريكية لنقل البريد السريع و التي أعلنت أنها تعمل على تطوير شبكتها الخاصة لتوصيل البضائع عبر الطائرات من دون طيار في المستقبل.
التصريح جاء على لسان (Frederick Smith) المدير التنفيذي لـ FedEx من خلال تقديمه للميزانية العامة للشركة, حيث قال أن جزئا من فريقه يعمل على تطوير شبكة خاصة لتوصيل البضائع عبر الطائرات من دون طيار.
لكنه في المقابل أشار إلى أن التقنية الجديدة مازالت قيد الإختبار وأن إمكانياتها محدودة حاليا حيث أن هذه الطائرات بدون طيار لا تطير سوى لمدة 8 دقائق كما أن قدرتها على حمل الأتقال مازالت غير كافية, في حين أن شركة DHL الألمانية كانت قد أعلنت سابقا في أنها نجحت في نقل طرد يزن 3 كيلوغرامات.
وإذا كانت أمازون قد أعلنت بأن هذه التقنية الجديدة لن تكون جاهزة بشكل عملي قبل 4 أو 5 سنوات فإن FedEx كذالك أشارت بأنه مازال هناك الكثير من الوقت قبل أن تصبح التقنية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في مجال توصيل الطرود و البضائع, لكن الإشكال الرئيسي يبقى في التشريعات القانونية المنظمة لهذه التقنية الواعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش