728X90

آيفون بشاشة أكبر : هل بات الأمر حقيقة ؟!

0
يبدو أن أن تلك الأنباء باتت أقرب إلى الصحة ، و أن العام القادم سيشهد ظهور إصدارات جديدة من الأيفون بشاشة أكبر ، و من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال النصف الثاني من العام القادم ، و ذلك بحسب تقرير أورده موقع Bloomberg الاقتصادي .
و بحسب التقرير ، فإن آبل تعمل حالياً على نموذجين للشاشة إحداهما بقياس 4.7 إنش و الأخرى بقياس 5.5 إنش ، و لم يذكر التقرير ما إذا كانت آبل ستحافظ على قياس الـ 4 إنش للهاتف أم لا ، و في تلك الحالة سيكون لدينا العام القادم ثلاثة إصدارات جديدة من الهاتف .
ذكر التقرير أيضاً أنه تلك الشاشات قد تكون ذات زجاج منحني ، و هو ما سبق و أن رأيناه في هواتف Galaxy Round و LG G Flex ، حيث أن الشاشات المنحنية أكثر تحملاً للصدمات ، فعند وقوع الهاتف مثلاً على الأرض فإن جوانب الهاتف هي التي يقع عليها عبء امتصاص الصدمة و ليس الشاشة ذاتها ، بالإضافة إلى كونها أفضل من ناحية عرض المحتوى ، و كذلك أكثر ملائمة لحملها باليد .
أكثر من هذا ، فإن آبل تعمل على شاشات مزودة بحساسات للضغط للتفريق بين الضغطات الخفيفة و الثقيلة على الشاشة ، لكن هذه التقنية ليس من المتوقع أن تكون معدة للإصدار القادم من الآيفون .
يذكر أن هاتف iPhone 5s يحمل شاشة بقياس 4 إنش ، و هي تعتبر صغيرة نوعاً ما مقارنة بمعايير سوق الهواتف الذكية لهذا العام ، و يتضح ذلك جلياً عند مقارنة هاتف الآيفون بباقي الهواتف الذكية المنافسة .
- هاتف Xperia Z Ultra بشاشة 6.4 إنش .
- هاتف Galaxy Mega بشاشة 6.3 إنش ، و 5.8 إنش .
- هاتف Galaxy Note 3 بشاشة 5.7 إنش .
- هاتف Galaxy S4 بشاشة 5 إنش ، و مثله Xperia Z و LG G2 و Nexus 5 و غيرها
- هاتف HTC One بشاشة بقياس 4.7 إنش .
- و القائمة تطول !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش