728X90

أشياء لا تعرفها عن العملة الإفتراضية Bitcoin

0
 قبل أن تخوض تجربة نظام الـBitcoin، إليك ما يجب معرفته أولاً.

إختر حافظة نقود مناسبة لك


نظام الـBitcoin أو أموال الـBitcoin، هو طريقة جديدة لتبادل المال مع البنوك بشكل مختلف، يجب أن يتم التعامل معها بحذر شديد، تماماً مثل محفظتك الشخصية، وفي بعض الحالات تحتاج لتتبع وملاحظة مستمرة، بهذه المناسبة دعونا نتعرف على مجموعة من المعلومات المفيدة حول هذا النظام الجديد.

1) تأمين محفظتك
نظام Bitcoin يتيح لك نقل أموالك للعديد من الأشخاص في وقت قصير وبكميات كبيرة، ولكنه يحتاج في نفس الوقت إلى الحرص الأمني واستخدام أساليب متنوعة لضمان ذهاب نقودك للمكان الصحيح، والابتعاد عن أي مخاطر محتملة في تلك المعاملات.

2) السعر المتقلب
عملات Bitcoin ليس لها سعر ثابت، فهي ترتفع وتنخفض بحسب السيولة وحالة السوق والوضع الاقتصادي، لذلك يفضل أن تتعامل مع هذا النظام بصفته مجموعة من الأسهم والأصول في البورصة، قد تحقق عائداً مادياً ضخماً، وقد تخسرها جميعاً في لمح البصر، وبالتالي، لا يجب أن تستخدم مدخراتك بالكامل في هذا النظام.

3) المدفوعات لا رجعة فيها
المدفوعات التي تستخدم نظام Bitcoin لا يمكن ردها مرة أخرى بتاتاً، إلا إذا قام الشخص الآخر بردها إليك، كما أن النظام نفسه يتضمن أساليب أمنية متنوعة تمنعك من إرسال أموالك لعناوين خاطئة، ولكن يجب الحذر أيضاً في التعاملات التجارية، حتى لا تقوم بإرسال أموالك لجهة غير موثوقة وتفاجئ بفقدانها.

4) مازال في المرحلة التجريبية
نظام Bitcoin هو نظام جديد مازال في المرحلة التجريبية، يحاول البحث عن أفكار جديدة والوصول لطبقة عريضة من المستخدمين، ولكن رغم ذلك لا يمكن توقع مستقبله، فقد يتواصل لمئات السنوات ويحقق نجاحاً ضخماً مثل البنوك، وقد يفشل أقرب مما نتخيل ويتم وقفه نهائياً.

منبه يوقظك بتمزيق النقود


5) الضرائب
على الرغم من إن النظام لا يتم التعامل به كعملة رسمية بعد، إلا أن الحكومات المختلفة تفرض عليك دفع الضرائب والرسوم على أي نظام مالي، بما في ذلك Bitcoin.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة توماتيش مدونة توماتيش